ثلاث طرق لزيادة الـ”بيج رانك”

البيج رانك هو تنقيط يقدمه العملاق جوجل google للمواقع ليتسنى له ترتيبها حسب هذا التنقيط. اذا فهو مهم للغاية لاصحاب المواقع بل تجد أن هاجس اصحاب المواقع هو في هذا الترتيب. فمثلا لو أن لديك موقع يحتوي على 100 موضوع حصري ويجلب لك هدا الموقع 500 زيارة في اليوم وله 0 من 10 بيج رنك
هل تعرف لو أضفنا علامة واحدة له ماذا سيحدث؟ ستجد أن نسبة الزيارات زادة الى 1000 % أي 10 أضعاف, معناه تصبح زياراتك اليومية 5000 زيارة بدل 500 زيارة, وهذا هو سر الصراع الكبير بين المواقع على هذا الترتيب.

والأن بعد ان عرفنا أهمية هذا البيج رانك سأضع بين يديكم طرق بسيطة تستطيع منها زيادة البيج رانك.

اولا : وهي الطريقة البسيطة والسهلة والغير مكلفة, تخص استثمار الزيارات التي تملكها الى ابعد الحدود, بمعنى :
يجب عليك استغلال أي زائر لموقعك من الان وصاعدا وذلك ب :

– اتقان كتابة المواضيع ووضع بعض المحفزات للقراءة من أول الموضوع كالبدئ بتسائلات قد تخطر على بال أي صاحب موقع وتضخيم حصيلة الموضوع بطريقة مناسبة وغير مبالغ فيها.
– تجميل الموضوع ووضع رتوشات ولمسات جمالية لجلب مزيد من الاهتمام من الزائر
وغير ذلك أنت وذكائك.
المغزى من هذا هو ابقاء الزائر إلى اقصى حد في موقعك أو مدونتك و الذي هو أكبر مقياس يعتمده جوجل google في ترتيب موقعك, لان الزيارات أسهل ما يكون الاتيان بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها ولكن هل يمكن الاتيان بالمحتوى الجيد والمحبب للزائر وهدا ما تريد جوجل معرفته من طول الزيارات في موقعك.

ثانيا : شيئ يغفل عنه جميع المدونين وهو الروابط الداخلية فقد تكون أكثر اهمية من الروابط الخارجية بكثير لانها تدل على تماسك الموقع و الترابط جيد بين مواضيعه وهدا يعتبر أحد أهم مقاييس جوجل google.

ثالثا : ننصح أيضا أن تستعمل بعض البرامج المدفوعة لنشر روابط موقعك في نطاق واسع من المواقع عالية البيج رنك التي تمنح روابط دوفولو (dofollow) وليس نوفولو (nofollow) و هذا أيضا امر هام جدا في زيادة البيج رانك الخاص بموقعك أو مدونتك.

نرجوا أن تكونو قد استفدتم من هذا المقال و نلتقي في مقالات قادمة ان شاء الله.
لا تبخلوا علينا بتعليقاتكم و أرائكم

كن مــفـيدا و شـارك الاخـرين …