هل مدونتك مؤهلة للإشتراك في جوجل ادسنس

هل مدونتك الخاصة مناسبة لبرنامج الأدسنس ؟

أهلا بك في الجزء الثاني من سلسلة : كيف تستخدم قوقل ادسنس في مدونتك – و السلسلة الكاملة مكونة من : الجزء 1، الجزء 2، الجزء 3، الجزء 4، الجزء 5، الجزء 6، الجزء 7 والجزء 8.
هل مدونتك الخاصة مناسبة للأدسنس ؟

قبل التسرع في الاشتراك في ادسنس ظنا منك أنه سيحقق لك ملاين الدولارات, يجدر بك أولا أن تطرح السؤال عما إذا كان Adsense هو الاستراتيجية الأمثل لتحقيق عائدات من مدونتك الخاصة. بأي حال من الأحوال قوقل ادسنس هو الخيار المثالي – ربما يجب عليك الإجابة على هذا السؤال إذا كنت ترغب في استخدام طرق أخرى للربح من التدوين.
رغم أن هناك بعض قصص النجاح المذهلة حول كسب ملايين الدولارات من ادسينس ، إلا أنه من المهم القاء نظرة واقعية على بعض الحقائق المتعلقة برنامج AdSense. فـ “جوجل” لا يقبل كل موقع قام بتقديم طلب إشتراك في جوجل ادسنس.

سياسات برنامج Google AdSense تشير إلى أن المواقع التي ترغب في الإشتراك يجب أن لا تحتوي على أشياء مثل الكلام البذيء، المواد الإباحية، التحريض على العنف, المخدرات وما إلى ذلك. فإذا محتوى موقعك يجب أن يكون مفيد و معقول.

أيضا المواقع التي تقبل في برنامج AdSense يجب أن تكون سهلة التصفح، ولديها محتوى لا بأس به من المواضيع الحصرية. أما فيما يخص اللغة فـ “قوقل ادسنس” يقبل المواقع و بعدة لغات كاللغة الإنجليزية, الفرنسية, الألمانية, الإيطالية, الهولندية, البرتغالية, اليابانية, الإسبانية و حتى اللغة العربية.

يجب أيضا على المواقع ألا تحتوي على عدد كبير من الاعلانات الأخرى أو أن تحتوي على إعلانات لشركات منافسة لجوجل أدسنس (أي شركات أخرى تعرض إعلانات مستهدفة ذات صلة بمحتوى الموقع).

رغم كون عدد زوار الموقع ليس شرطا وارد في وثيقة سياسة AdSense، إلا أنه يزيد بقدر كبير في فرص القبول في البرنامج. إذا كان الموقع أو المدونة الخاصة بك جديدة، لإإنه من الأفضل الانتظار بضعة أسابيع أو شهور لكسب زوار كثر و بناء زيادة محتوى الموقع قبل التقدم بطلب الاشتراك. ولكن الأهم هو كلما كانت المدونة أو الموقع الخاص بك أكثر احترافية و إتقان لكما زادت فرص قبولك في برنامج جوجل ادسنس.

إذا ما زال عندك شك بعد قراءة سياسات برنامج Google AdSense يمكنك مراسلة قوقل للحصول على توضيحات أكثر أو يمكنك فقط تقديم طلب الاشتراك وانتظار ما ستسير إليه الأمور.

وبطبيعة الحال، فإن قبولك من قبل جوجل في برنامج AdSense لا يضمن لك النجاح. تظل الحقيقة أن هناك دائما مدونات أكثر نجاحا من غيرها من حيث الدخل.

المقالات القادمة من هذه السلسلة تركز على استراتيجيات ونصائح لزيادة ارباح ادسنس الخاصة بك ولكن ينبغي أن يذكر هنا أن نجاح الموقع مرتبط بالضرورة بكم الزوار لموقعك و/أو مدى تخصص محتوى موقعك و مدى ارتباطه المباشر بمنتج معين أو خدمة.

و يجدر بالذكر أيضا أن ادسينس يعمل على نحو أفضل في صفحات ذات محتوى نصي كبير. فهو يعتمد غلى النصوص فقط في تحديد الإعلانات وليس الصور , ولهذا تأكد أن موقعك يحتوى على ما يكفي من النصوص.

في المقال القادم من هذه السلسلة سوف نتوسع أكثر في كافة جوانب نجاع الموقع مع Adsense و ذلك عن طريق “معادلة أدسنس”.

نلتقي ان شاء الله في التعليقات…كـن مفـيدا, شـارك غـيرك…