كيف تحصل على اعلانات جوجل ذات نقرة عالية

أهلا بك في الجزء الخامس من سلسلة : كيف تستخدم قوقل ادسنس في مدونتك – و هذه السلسلة مكونة من : الجزء 1، الجزء 2، الجزء 3، الجزء 4، الجزء 5، الجزء 6، الجزء 7 والجزء 8.

حجم أرباح ادسنس = عدد الزوار + الإعلانات ذات دفع عالي + الإعلانات ذات الصلة بالمحتوى + تموضع و تصميم مثالي للإعلانات.

العنصر التالي من معادلة زيادة أرباح ادسنس و الذي سنتطرق إليه في هذا المقال هو كيفية جلب إعلانات أدسنس عالية الدفع. فهناك طرق عديدة لاستهداف هذا النوع من الإعلانات والتي من شأنها رفع أرباح أدسنس اكثر من غيرها.

الدرس الذي سنتعلمه من هذا المقال بسيط للغاية – إجعل مدونتك متخصصة في موضوع معين بقدر الإمكان, فمثلا إذا كنت تريد إعلانات حول الهواتف النقالة إجعل تدويناتك تتحدث عن الهواتف النقالة.

إن العثور على الإعلانات عالية الدفع ليس بالأمر السهل كما يبدو. إذا قمت بالبحث في جوجل عن الإعلانات العالية الأجر فإنك لن تجد العديد من المواقع تسرد أفضل الكلمات المفتاحية لبرنامج AdSense. إن أفضل مستخدمي برنامج ادسينس دائمافي منتديات النقاش يلجؤن إلى السرية في ما يخص ليس فقط الكلمات المفتاحية التي يركزون عليها، ولكن أيضا المواقع التي يطلقونها. أنا لا ألومهم أبدا فهذا سلوك تجاري سليم.

هناك عدد من الاستراتيجيات والأدوات التي قد ترغب في توظيفها لمساعدتك في العثور على الكلمات المفتاحية عالية الأجر و منها…

هل هناك أي إعلانات؟ – هذا أول سؤال يجب أن تطرحه. بالرغم من وجود آلاف المعلنين في برنامج AdSense إلا أن هناك بعض المواضيع و المجالات تكون فيها الإجابة على هذا السؤال هي لا. هناك طريقة بسيطة للتحقق, كل ما عليك فعله هو التوجه إلى Google والقيام بالبحث عن الكلمات المفتاحية التي تزعم التركيز عليها في مدونتك. في صفحة النتائج سوف تحصل ليس فقط على قائمة المواقع الأخرى التي تكتب عن تلك الكلمة المفتاحية (إنها المواقع المنافسة لك) ولكن أيضا على الجانب الأيمن سيكون هناك قائمة من الاعلانات – وهذه هي نفس الإعلانات التي ستحصل عليها في موقعك إذا كنت كتبت عن هذا الموضوع. إذا ظهرت هناك إعلانات، فهذا مؤشر جيد. إذا لم تظهر فمن الأفضل ايجاد موضوع آخر للكتابة عنه.

التجربة والخطأ – أعرف أن هذا سوف يحبط البعض منكم الذين يريدون طرق سهلة وسريعة ولكن عموما “التجربة” هي واحدة من أفضل النصائح أقدمها لك. حاول الكتابة عن موضوع معين – تتبع نتائج – إذا كان يؤتي ثماره فكرر ذلك مرة اخرى …. كرره كثيرا. فبرنامج الادسنس يسمح لك بتتبع صفحات أو أقسام محددة من مدونتك الخاصة باستخدام ميزة ‘القنوات’ – فإذا كنت ذكيا في التتبع ستتمكن من تحديد القنوات التي تولد إعلانات عالية الدفع و ذلك بقسمة أرباحك الكلية على عدد النقرات بالنسبة لكل قناة ومقارنتها مع غيرها من القنوات. تحاول دائما تجريب موضوعات جديدة، حتى تجد الذهب ومن ثم قم بالحفر عليه بجنون!

أشترك في جوجل AdWords – بهذه الطريقة ستحصول على فكرة عن مدى استعداد المعلنين للدفع عن كل نقرة و ذلك باستخدام الأداة المجانية التي يوفرها قوقل : Google keyword tool .

Word Traker – وهو أفضل أداة رأيتها للمساعدة في العثور على كلمات المفتاحية التي يبحث عنها الناس في محركات البحث الرئيسية. والشيء ممتازة حول Word Traker هو أنه يخبرك أيضا بعدد المواقع الأخرى التي تستهدف نفس الكلمات!

شراء الكلمات المفتاحية – إن العثور على الكلمات المفتاحية عالية الدفع للمدونة الخاصة بك هو أمر تستطيع القيام به بنفسك مجانا, ولكن بطبيعة الحال هناك دائما أناس على استعداد للقيام بهذا العمل بدلا منك مقابل مبلغ مالي معين.

إن استهداف إعلانات Adsense عالية الدفع هو جانب مهم من جوانب تحصيل دخل جيد من ادسينس. و لكن هذا الأمر لا يكفي في حد ذاته . فمن المهم تحديد الإعلانات التي تريد استهدافها في موقعك و لكن من المهم أيضا ظهور إعلانات ذات صلة بالمحتوى صفحات موقعك . هذا هو عنوان الموضوع الذي الذي سنتطرق إليه في المقال القادم من هذه السلسلة إن شاء الله – كيف تحصل على إعلانات أدسنس ذات صلة بالمحتوى؟

كـن مفـيدا, شـارك غـيرك…