التصميم الجيد و التموضع المثالي لإعلانات أدسنس

أهلا و سهلا بك في الجزء السابع من سلسلة : كيف تستخدم قوقل ادسنس في مدونتك
و هذه السلسلة مكونة من : الجزء 1، الجزء 2، الجزء 3، الجزء 4، الجزء 5، الجزء 6، الجزء 7 والجزء 8.

أرباح أدسنس = زوار كثر + إعلانات ذات دفع عالي + إعلانات ذات الصلة بالمحتوى + إعلانات بتصميم مثالي و تموضع جيد

سنتحدث في هذا المقال عن العنصر الرابع من المعادلة وهو التصميم الجيد لإعلانات أدسنس و التموضع الأمثل لها. إن وضع إعلان في المكان المناسب و بالشكل المناسب أمر مهم للغاية فتعديلات بسيطة على إعلاناتك قد تضاعف أرباحك بين عشية و ضحاها.

المكان الأمثل و التصميم الأمثل لإعلانات ادسنس محل نقاش دائم في المنتديات. لكل مستخدم لأدسنس استراتيجيتة الخاصة – البعض يدمج الإعلانات في الصفحة، والبعض الآخر يبرزها عن باقي الصفحة. البعض يفضلها على شكل بنرات (Banners)، والبعض الآخر في شكل ناطحات سحاب. من وجهة نظري الشخصية، لكل مدونة واستراتيجية مختلفة خاصة به. النصيحة الرئيسية التي أقدمها لك هي “التجريب”. جرب مواقع و تصاميم جديدة لإعلاناتك ثم قم بعد ذلك بمتابعة النتائج. ستعرف تلقائيا أي الأماكن و التصاميم أنسب لمدونتك.

إليك أيضا بعض النصائح الأخرى التي قد ترغب في تجربتها.

المزيج – أنجح مستخدمين ادسينس يفضلون مزج إعلاناتهم في القالب العام للصفحة. وهذا يعني في كثير من الأحيان جعل خلفية للإعلان و إطاره بنفس لون خلفية الصفحة، إضافة إلى جعل روابط الإعلان بنفس ألوان الروابط في الصفحة. بهذه الطريقة إعلانات أدسنس لا تظهر أنها إعلانات بل تبدو على لأنها جزء من الصفحة نفسها.

في المحتوى – كثير من المدونين يلجؤون لوضع إعلاناتهم داخل المقالات التي يكتبونها. بهذه الطريقة تكون الإعلانات بارزة و إحتمال النظر إليها من قبل القراء كبير عند قراءة محتوى الصفحة.

في بداية الصفحة 
من المسلم به عموما أنه ينبغي وضع إعلانات Adsense الخاصة بك في الجزء العلوي من الصفحة و بذلك تكون مرئية من قبل القارئ دون الحاجة إلى النزول أسفل الصفحة. تشير الدراسات إلى أن زوار المواقع يقضون قرابة 60 ثانية دون النزول لأسفل الصفحة. إذا من الخطأ وضع الإعلانات في أسفل الصفحة لأن ذلك يقلل من فرص مشاهدتها.

في الأخير, أود التأكيد على أن “التجريب” أمر مفيد ومهم جدا. فليس كل ما يناسب مدونة سيناسب بالضرورة مدونة أخرى. فعليك دائما التغيير في شكل و مكان الإعلان حتى تصل في الأخير إلى ما يناسب مدونتك ويحقق لك أكير ربح ممكن. لقد لاحظت أيضا أنه و بالأخص إذا كان زوار موقعك دائمين و متكررين فإنهم سيعتادون على شكل موقعك و يصيبهم نوع من عمى الإعلانات. لذا فمن الأفضل و المفيد الحفاظ على عامل التجديد و تغيير شكل الموقع من حين لأخر الأمر الذي سيزيد حتما في أرباحك من قوقل أدسنس.

هذا كل شيء لليوم – نلتقي إن شاء الله في التعليقات…كـن مفـيدا, شـارك غـيرك…