استراتيجيات النجاح في أدسنس

أهلا و سهلا بك في الجزء الثالث من سلسلة : كيف تستخدم قوقل ادسنس في مدونتك
و هذه السلسلة مكونة من : الجزء 1، الجزء 2، الجزء 3، الجزء 4، الجزء 5، الجزء 6، الجزء 7 والجزء 8.

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على مستوى الإيرادات مدونتك باستخدام برنامج Google AdSense. كتب عديدة تم تأليفها لشرح استراتيجيات النجاح في أدسنس – أما الهدف من هذه السلسلة هو صهرها جميعا في أربعة عناصر أساسية يؤمن الجميع أنها تؤثر أكثر من غيرها في حجم الأرباح التي تجنيها من Adsense.
عموما, إليكم المعادلة البسيطة التي توضح كيفية مساهمة هذه العناصر في زيادة أرباح أدسنس.

حجم أرباح ادسنس = عدد الزوار + الإعلانات ذات دفع عالي + الإعلانات ذات الصلة بالمحتوى + تموضع و تصميم مثالي للإعلانات.

كل عنصر من العناصر الأربعة المذكورة أعلاه تسهم بصورة مباشرة في إجمالي الربح الذي تحققه إعلانات Adsense الخاصة بك. و لهذا لا تركز فقط على واحد منهم و تهمل البقية لأنه إذا كان هناك ضعف في أي منها سيؤدي ذلك إلى تراجع أرباحك.
والأن, لنتطرق بالتفصيل لكل عنصر على حدى…

عدد زوار الموقع – كلما زاد عدد الناس الذين يرون إعلانات ادسنس الخاصة بك، كلما كان هناك احتمال أكبر للضغط عليها. لذا اعمل على زيادة عدد زوار الموقع الخاص بك و سترى أرباحك من جوجل أدسنس تزداد يوما بعد يوم.

الإعلانات ذات الدفع العالي – إذا كان المحتوى الذي تقدمه في موقعك أو مدونتك يجلب إعلانات ذات دفع عالي فهذا سيؤثر بشكل كبير و إيجابي على أرباحك من قوقل ادسنس. فكلما كانت مدونتك متخصصة في مواضيع تجلب اعلانات ذات دفع عالي كالفوركس مثلا كلما كان العائدات التي تجنها من ادسنس كبيرة ولو بعدد زوار قليل. و بالعكس فإذا كانت الإعلانات التي تظهر في مدونتك ذاث دفع منخفض فسيتطلب الأمر عدد أكبر من الزوار لتحقيق نفس الربح.

الإعلانات ذات الصلة – كلما كانت الاعلانات التي تظهر في موقعك ذات صلة بالمحتوى كلما زاد عدد الضغطات عليعا و بالتالي زيادة الربخ. فلك أن تتخيل مثلا موقع يتحدث عن السياحة ولكن الإعلانات التي تظهر هي عن السيارات, فكيف برأيك ستكون أرباح هذا الموقع.
أعمل على زيادة جلب موقعك لإعلانات أكثر ارتباطا المحتوى و ستلاحظ تدريجيا مدى زيادة أرباح أدسنس.

تموضع و تصميم مثالي للإعلانات – واحدة من أروع الأشياء عن برنامج AdSense هو أنه يعطيك الحرية في اختيار أفضل الألوان و الأماكن لوضع لإعلاناتك. مثلما هو الحال مع أنواع الدعاية الأخرى – تحديد الموقع عنصر أساسي لنجاح أي إعلان.
تصميم و مكان وضع اعلانات ادسنس الخاصة بك أمر بالغ الأهمية إذا كانت تريد الحصول على نقرت أكثر.

و بجمعها كلها فإن العناصر الأربع المذكورة تبدوا واضحة جدا عند التحدث عنها سطحيا و لكن التحدي الأكبر هو في كيفية تحسين كل كل عنصر لزيادة أرباح ادسنس.

وسوف تزداد أرباحك من قوقل ادسنس بقدر تحسن أضعف عنصر من هذه العناصر لدى موقعك . على سبيل المثال إذا كانت الإعلانات المعروضة ذات دفع عالي, وذات الصلة بالمحتوى ، ومصممة بشكل جيد وموضوعة في أماكن مناسبة ولكن ليس هناك زوار فالنتائج بطبيعة الخال سوف تكون غير مرضية. وأيضا إذا كان لديك زوار كثر والإعلانات ذات الصلة و عالية الدفع ولكنها مصممة بشكل سيئ في موضوعة من الصعب رؤيتها فإنك سوف تضيع كل ما بذلته من عمل شاق. و بالتالي ليس كافيا العمل على عنصر واحد.

إذن كيف يمكن تحسين جميع عناصر المعادلة؟
في المشاركات الأربع المقبلة سنقوم بدراسة كل عمال على حدى بالتفصيل, إضافة إلى اقتراح عدد من الطرق التي يمكن التغيير والتبديل بينها لزيادة أرباح ادسنس الخاصة بك.

هذا كل شيء لليوم ونلتقي إن شاء الله في التعليقات …كـن مفـيدا, شـارك غـيرك…