ادسنس و زيادة زوار الموقع

أهلا بك في الجزء الرابع من سلسلة : كيف تستخدم قوقل ادسنس في مدونتك – و هذه السلسلة مكونة من : الجزء 1، الجزء 2، الجزء 3، الجزء 4، الجزء 5، الجزء 6، الجزء 7 والجزء 8.

لقد تحدثت في المقال السابق عن المعادلة زيادة أرباح ادسنس :

حجم أرباح ادسنس = عدد الزوار + الإعلانات ذات دفع عالي + الإعلانات ذات الصلة بالمحتوى + تموضع و تصميم مثالي للإعلانات.

و الآن سأركز انتباهي على كل عنصر من العناصر الأربعة على حدى إضافة إلى اعطاء بعض النصائح السهلة و العملية لتحسين كل واحد منها.

زيادة زوار الموقع هو أحد العوامل الرئيسية لزيادة ارباح ادسنس. كما ذكرت سابقا، “كلما كان عددالناس الذين يرون إعلانات ادسنس الخاصة بك ، كلما زاد احتمال الضغط عليها.”

زيادة عدد قراء مدونتك أو موقعك الخاص ليس بسيطا كما يبدو، الأمر يتطلب بعض الوقت والصبر والعمل الجاد (وأحيانا قليل من الحظ). هناك أشياء كثيرة يمكنك القيام بها لإيصال مدونتك لجمهور أوسع من القراء, وإليك بعض النصائح …

محتوى بجودة عالية، مهم، مفيد و حصري – وهذا أمر ضروري لزيادة عدد القراء الخاص بك.
التصميم الجيد للمدونة – وهو أمر مهم جدا إذا كنت تريد منها خلق انطباع أولي جيد لدى القراء.
ربط مدونتك مع مواقع اخرى– فهذا لن يجلب فقط الزوار من مواقعهم ولكن أيضا لن يضر بترتيبك في جوجل.
التعليق في مدونات الآخرين – بعض من قراء مدونتي الأوفياء جاؤو لمدونتي لأنني تفاعلت معهم على مدوناتهم من خلال التعليقات.
تحديث المدونة باستمرار – أمر عادي أن تنفر من أي مدونة إذا لم يتم تحديثها لمدة شهر أو أكثر. أبقي مدونتك طازجة بمحتوى مهم ومفيد.
تفاعل مع قرائك – ان جعل مدونتك تفاعلية مع القراء هي طريقة جيدة لكسب زوار متكررين. لقد كتبت عن كيفية جعل مدونات تفاعلية في موضوع سابق وقمت بذكر بعض الأدوات التفاعلية التي يمكنك استخدامها في البلوق الخاص بك. يمكنك أيضا إلقاء نظرة عما كتبته عن كيفية استخدام التعليقات بشكل فعال لزيادة التفاعل في المدونة.
تهيئة المدونة لمحركات البحث – عليك أن تعمل باستمرار على تهيئة مدونتك لمحركات البحث إذا أردت تحسين رتبتك في نتائج البحث و بالتالي الحصول على عدد متزايد من الزوار.
إضافة تغذية RSS لبلوق الخاص بك – الكثير من الناس يطلعون على جديد المواقع دون الاضطرار إلى زيارتها فعليا و ذلك عن طريق تقنية تغذية الـ RSS.
ادراج موقعك في البوابات المختلفة – هناك عدد متزايد من المواقع متخصصة فقط في ادراج المدونات. لذا من الجيد ادراج موقعك بها حتى يتمكن الناس من الوصول إليه.
إضافة موقعك إلى محركات بحث و فهارس المدونات – إن إضافة مدونتك إلى مواقع مثل Technorati وهي مواقع تسمح للناس بالبحث عن المدونات عن طريق تصنيفات أو كلمات مفتاحية.
بدء نشرة إخبارية دورية خاصة بالموقع – وفر لقراء مدونتك نشرة إخبارية خاصة لابقائهم على اطلاع على آخر تدويناتك.
المشاركة في المنتديات – قم بالمشاركة بشكل فعل في المنتديات على شبكة الإنترنت التي تناقش مواضيع مرتبطة بالمدونة الخاص بك. الكثير من هذه المنتديات تسمح لك بإضافة توقيع على مشاركاتك و يالتالي جلب زوار أكثر لمدونتك.
نشر المشاركات الخاص بك – اذا كنت تعتقد انك قد قمت بكتابة شيئ مفيد و مثير للاهتمام فعيك إذن تخصيص بضع دقائق في إخبار الآخرين بذلك. قم باختيار المواضيع المميزة و انشرها بقدر ما تستطيع بمختلف الوسائل.

هذه ليست سوى بعض الأفكار التي كنت أستخدمها و رأيت الآخرين يستخدمونها لزيادة عدد قراء مدوناتهم الخاصة.

ولكن بطبيعة الحال فإن زيادة عدد الزوار وحده لا يرفع كثيرا من إيرادات Adsense الخاص بك, ولكنه يساعد كثيرا!
في المقال التالي سنتحدث عن عنصر مهم اخر من عناصر معادلة زيادة أرباح أدسنس و هو كيفية البحث و الحصول على اعلانات ادسنس عالية الدفع.

هذا كل شيء لليوم. في الأخير أرجو المشاركة برأيك أو الأجابة على هذه الأسئلة البسيطة في التعليقات: ما هي الطرق التي ترى أنها فعالة في زيادة عدد قراء مدونتك الخاصة؟
وما النصائح التي يمكن أن تضيفها لما سبق؟

كـن مفـيدا, شـارك غـيرك…