نصائح متنوعة بخصوص جوجل ادسنس

مرحبا بك في الجزء الثامن و الأخير من سلسلة : كيف تستخدم قوقل ادسنس في مدونتك – و هذه السلسلة مكونة من : الجزء 1، الجزء 2، الجزء 3، الجزء 4، الجزء 5، الجزء 6، الجزء 7 والجزء 8.

لقد قمنا في المقالات السابقة بتفكيك معادلة زيادة أرباح ادسنس و تحدثنا بالتفصيل عن كل عنصر على حدى. و ذكرنا أيضا أنه يجب العمل على تحسين جميع عناصر المعادلة قدر الإمكان وليس فقط عنصر أو إثنين إذا كنت تريد فعلا زيادة أرباحك من أدسنس و رفع مبلغ الشيك الذي يرسله لك جوجل في نهاية كل شهر.

فضلا عن النصائح المذكورة سابقا بخصوص الأجزاء الأربعة للمعادلة هناك مجموعة من النصائح العامة الأخرى التي قد يكون من المفيد التعرف عليها و العمل بها.

روابط خارجية أقل – هناك نظرية تقول أن الصفحات التي تحتوي على عدد أقل من الروابط الخرجية (المؤدية إلى مواقع أخرى) تثمر عن عدد كبير من الضغطات على الإعلانات. إن تقديم عدد أقل من الوصلات الخارجية لقرائك يزيد عادة من احتمال نقرهم على إعلاناتك.

لا تقم بالنقر فوق الإعلانات الخاصة بك – إن جوجل ذكي جدا في كشف الضغطات الغير شرعية و صارم جدا في التعامل مع كل من يلجأ إليها. لا تخاطر بحسابك في برنامج جوجل أدسنس مقابل الحصول على بضعة سنتات عن تلك نقرات.

لا تشجع القراء على النقر على الإعلانات – إن الاتفاق المبرم بينك و بين جوجل أدسنس يقضي بعدم القيام بأي عملية دعوة أو تشجيع على الضغط على الإعلانات. جوجل ماهر أيضا في تتبع هذا النوع من السلوك. أترك إعلاناتك تتحدث عن نفسها.

مراقبة الاحصائيات الخاصة بك – العديد من مستخدمي برنامج AdSense يقومون بتفقد الإحصائيات الخاصة بهم كل يوم. استخدام تقنية القنوات لرصد الصفحات التي تبلي بلاء حسنا، والتي ليست كذلك. قم بتعديل الصفحات ذات المردود السيء، و أنشء صفحات أخرى مشابهة لتلك ذات المردود العالي.

إعلان بديل – استخدام الإعلانات البديلة لادسينس عندما لا تكون هناك إعلانات مرتبطة بمحتوى الصفحتك. عندما لا يجد جوجل ادسنس أي إعلانات مناسبة للصفحة يقوم بوضع ‘إعلانات الخدمة العامة’. هذه الإعلانات غير مرتبطة بمحتوى الصفحة الخاصة بك و لا تحقق أي أرباح إذا تم الضغط عليها. في المقابل أدسنس يتيح لك أيضا إمكانية وضع إعلان بديل خاص بدلا من إعلانات الخدمة العامة.

بهذا تننهي سلسلة الدروس و النصائح حول ‘كيف تستخدم قوقل ادسنس في مدونتك’. أرجو أن أكون قد وفقت في الشرح و التبسيط. لا تتردد في تقديم نصائحك والاستراتيجياتك الخاصة في التعليقات أدناه.
في الأخير أرجو أيضا أن تكون هذه السلسة قد نالت إعجابك و أفادتك.

كـن مفـيدا, شـارك غـيرك…