سوّق شركتك المختصة بالسيارات والمحركات دون مخاطر

تُصنف شركات السيارات والمحركات تحت الشركات التي تقدم منتجات يُصعب بيعها بسهولة، وذلك بسبب حجم الاستثمار الذي يقوم به المستهلكون عند الشراء.

تتفاقم المشكلة في عالم التسويق الرقمي، حيث أن كافة المشترين لا يقومون بشراء هذا النوع من المنتجات عن طريق الإنترنت، ويحتاجون لمعاينتها أولًا، والتحدث إلى مندوب المبيعات بعد ذلك.

بسبب كل هذه العقبات، ظهر مصطلح التسويق باجتذاب العملاء؛ فبدلًا من التركيز على البيع المباشر عبر الإنترنت – الأمر الذي يعد شبه مستحيل في هذه الحالة- يقوم هذا النوع من التسويق بجلب العملاء المهتمين بالمنتج واجتذابهم.

في قطاع بيع السيارات والمحركات، أصبح التسويق باجتذاب العملاء من ركائز تسويق هذه المنتجات عبر الإنترنت، مما يؤدي إلى مبيعات مستقبلية. 

يعد التسويق عبر اجتذاب العملاء نوعًا من أنواع التسويق بالأداء، حيث يقوم العملاء بالدفع على حسب عدد العملاء المُجتذبين، أو على حسب مؤشرات أداء أساسية يقومون بالاتفاق عليها قبل القيام بأية حملة تسويقية. 

استخدام هذا النوع من التسويق أثبت فعاليته في قطاع بيع السيارات والمحركات، خاصة وأنه يعطي مندوبي المبيعات في هذه الشركات حافزًا أكبر حين يأتيهم عملاء مهتمون بشراء المنتجات، عوضًا عن عرضها لهم دون نتيجة حقيقية. يقوم هذا النوع من التسويق كذلك بإعطاء الشركات فرصة لإيجاد عملاء جدد عوضًا عن نفس العملاء القدامى.

التسويق باجتذاب العملاء دون مخاطر مع عربي آدز 

يختلف مصطلح التسويق باجتذاب العملاء مع عربي آدز، وذلك لأنه لا يحتوي على أية مخاطر. قد يستغرب البعض من هذا الأمر، خاصة وأن التسويق -لاسيما التسويق بالأداء- لا بد وأن يحتوي على بعض من المخاطر. لذلك، يتم شرح العملية كالآتي:

  • يقوم فريق المبيعات في عربي آدز بمساعدتك على فهم العملية خطوة فخطوة، وتقومان معًا بتحديد مؤشرات الأداء الأساسية  التي تهمك بعد العودة لإدارة الحسابات. 
  • بعد الاتفاق على كافة الأمور، يقوم فريق اجتذاب العملاء في عربي آدز بالإتيان بأفكار جديدة ومختلفة لترويج علامتك التجارية. 
  • يتم تحويل كافة العملاء المُجتذبين إلى موقعك الإلكتروني، أو صفحاتك على منصات التواصل الاجتماعي (خاصة الفيسبوك).
  • يتواصل فريق مبيعاتك مع فريقنا في عربي آدز من أجل إخبارنا عن نتائج الحملات وعن العملاء المُجتذبين بسببها. 
  • هنا فقط تقوم بالدفع على العملاء المُجتذبين ومؤشرات الأداء الأساسية التي قمتَ بتحديدها منذ البدء!

الفوائد التي تحصل عليها من خلال هذا البرنامج التسويقي هي كالتالي:

  • اجتذاب عملاء جدد ونشر الوعي بعلامتك التجارية دون مخاطر؛ حيث أنك لن تقوم بالاستثمار على حملات تسويقية لن تقوم بتحقيق أهدافك.
  • اجتذاب عملاء مُحتملين مهتمين بالشراء منك؛ أي أنه لن يتم اجتذاب عملاء لا علاقة لهم بعلامتك التجارية، بل سيكونون مهتمين بالشراء منك -شراء سيارة مثلًا في هذه الحالة- ولكنهم بحاجة إلى دفعة بسيطة من فريق مبيعاتك لاحقًا. 
  • زيادة العائد على الاستثمار؛ حيث أنك تقوم بالدفع على النتائج الملموسة ومؤشرات أداء أساسية واضحة.
  • زيادة معدل التحويلات بالحصول على المزيد من العملاء في وقت مناسب. 

برنامج جذب العملاء (الموثَّق)

هناك برنامج آخر يندرج تحت قسم التسويق باجتذاب العملاء في عربي آدز، وهو برنامج جذب العملاء الموثق. تتم نفس العملية في هذا البرنامج، مع اختلاف بسيط وهام، وهو أن العميل الذي يتم اجتذابه يكون عميلًا موثقًا. العملاء الموثَّوقون هم العملاء الأقرب لعملية الشراء في دورة المبيعات، وذلك لأنهم يصلون إليك لحاجتهم إلى منتج تقوم أنت بتوفيره. 

هذا يعني أن مركز الاتصال التابع لعربي آدز يقوم بالتأكد من كافة العملاء المُجتذبين منذ البداية، ويقوم بسؤالهم بضعة أسئلة توضح إذا ما كانت تنطبق عليهم معايير العميل الموثّق أم لا. 

بالإضافة إلى فوائد برنامج اجتذاب العملاء الرئيسي في عربي آدز، فإن فوائد برنامج جذب العملاء (الموثَّق) تأتي كما يلي:

  •  يضمن اختيارًا دقيقًا لعملاء موثَّقين.
  •  يقوم بتوفير الوقت على فريق مبيعاتك.

باختصار، لا تخف من العالم الإلكتروني بعد الآن، فشركتك قد تتألق في هذا العالم أكثر فأكثر!

لمعرفة المزيد، يمكنك الضغط هنا.