التسويق بالمؤثرين لقطاع التجارة الالكترونية

يعلم الجميع أن قطاع التجارة الإلكترونية هو أكثر المستفيدين من حلول تسويق الأداء. في حين أن مدونتنا تحتوي على الكثير من المحتويات حول التسويق بالعمولة، ومطابقتها مع أهداف شركات التجارة الإلكترونية المختلفة، إلا أننا لم نستكشف بعد فعالية التسويق بالمؤثرين في قطاع التجارة الإلكترونية.

باختصار، لقد أثبتنا بالفعل مدى أهمية التسويق بالمؤثرين في العديد من الصناعات. ومع ذلك، لازلنا نجد صعوبة في السوق لإثبات أهمية التسويق بالمؤثرين في صناعات مثل التجارة الإلكترونية. لماذا ا؟ أساسا لأن صناعة التجارة الإلكترونية تعتمد اعتمادا كبيرا على برامج التسويق التابعة لنموذج القسيمة.

 

ما هو التسويق بالمؤثرين؟

 

إنها تقنية تسويقية تمكن العلامة التجارية من الوصول إلى جمهور شخصية شهيرة على وسائل الإعلام الاجتماعية وترويج منتجاتها لهذا الجمهور.

لقد استبدل التسويق بالمؤثرين مبدأ “Word of mouth” في التسويق. اعتاد الناس في الماضي على نصح بعضهم البعض لشراء المنتجات المناسبة، بينما اليوم، اتجهت ثقة الناس إلى شخصيات وسائل التواصل الاجتماعي .مما جعل هؤلاء المشاهير هم المصدر الأكثر ثقة

 

لماذا لم يتم استخدام التسويق بالمؤثرين في قطاع التجارة الإلكترونية؟

 

لقد طلبنا من خبرائنا من مختلف الأقسام في عربي أدز أن يشرحوا لنا سبب عدم رواج التسويق بالمؤثرين ليس من طرق التسويق التي تفضلها شركات التجارة الإلكترونية. إليك أهم الأسباب:

 

يركز قطاع التجارة الإلكترونية على المبيعات بشكل رئيسي

 

عندما ظهر التسويق بالمؤثرين منذ بضعة سنوات، لم يكن أداة التسويق المثالية لتعزيز المبيعات. في الواقع، كان مرتبطًا دائمًا بزيادة الوعي بالعلامة التجارية وترويجها. نلاحظ جميعا أن محتوى العديد من المؤثرين يهدف  للترويج لمنتجات وخدمات شركات ناشئة لا تزال تبحث عن طرق لترسيخ اسمها في السوق.

 

لا يمكن لشركات التجارة الإلكترونية العثور على المؤثر المثالي أبدًا

 

هذه ليست مشكلة خاصة بشركات التجارة الإلكترونية فقط؛ تواجه العديد من القطاعات مشكلة في التسويق بالمؤثرين. علينا أن نعترف بأن فهم المؤثرين أمر صعب للغاية. لماذا ا؟ لأنك تحتاج إلى الكثير من الخبرة لتحديد المؤثر الصحيح وطرق الاستفادة من جمهوره. كل مؤثر لديه قاعدة معجبين حقيقية هو مؤثر مناسب لعلامة تجارية ما، ولكن هل هو المؤثر المناسب لعلامتك التجارية؟ هذا هو السؤال.

 

التسويق بالمؤثرين يكلف الكثير

 

هذا صحيح!! لا يمكن إنكار هذه الحقيقة. لدى المشاهير والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي قاعدة جماهيرية كبيرة قد تمثل قوة شرائية ضخمة. يتم تقييم المؤثرين إما بعدد المتابعين المتفاعلين لديهم، أو بالتفاعلات التي يتلقونها. في كلتا الحالتين، التسويق المؤثر مكلف.

 

كيف أتاحت عربي أدز الفرصة لشركات التجارة الاكترونية التسويق بالمؤثرين

 

لقد أعدنا تصميم التسويق بالمؤثرين لزيادة المبيعات

 

نظرًا لأن معظم عملائنا هم شركات تجارة إلكترونية، فقد احتجنا إلى تلبية احتياجاتهم وتقديم حلول تتوافق مع أهداف أعمالهم. الهدف النهائي هو في الغالب زيادة المبيعات. لحسن الحظ ، قام فريق الخبراء لدينا بتحسين قاعدة بيانات من المؤثرين بمقاييس لا تشوبها شائبة لسلوكهم ومتابعتهم لقاعدة المتابعين. من خلال تحليل نوع المحتوى الذي ينشره هؤلاء المؤثرون عادة ما يتم إجراؤه بانتظام للتأكد من أن جمهورهم مطابق تمامًا لفئات التجارة الإلكترونية المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، دمج فريقنا خصائص من نموذج التسويق بالعمولة بنظام التسويق بالمؤثرين.

 

كيف نختار المؤثرين المناسبين؟

 

يعد اختيار المؤثر المناسب لشركتك للتجارة الإلكترونية أمرًا صعبًا. فئات مختلفة تصل لأشخاص مختلفون. ما يجعل المؤثر مطابقًا تمامًا هو خبرته ومحتواه منذ بدء شهرته، بالإضافة إلى المقاييس الأخرى التي تنعكس على ثقة جمهوره.

 

أزالت عربي أدز المخاطرة، وقللت تكلفة التسويق بالمؤثرين

 

نعم، التسويق بالمؤثرين باهظ الثمن! لقد أثبتنا ذلك بالفعل. ومع ذلك، فإن الحل الثوري لا يدفع على الإطلاق للمؤثرين إلا بعد تمام البيع. نعم، يمكن لشركات التجارة الإلكترونية الآن إطلاق حملة والدفع للمؤثرين بعد تحقيق المبيعات.